الشارقة الرياضي يحتفل بخريجي برنامج تمكين

احتفل مجلس الشارقة الرياضي يوم الخميس 25 مايو الجاري بتخريج الدفعة الثانية من الحاصلين على الدبلوم المهني لإعداد القيادات الرياضية ضمن برنامج "تمكين"، توفرت للحفل كل أسباب النجاح في قاعة مسرح الشارقة بهيئة مطار الشارقة الدولي، حيث قام سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس بتسليم الشهادات لـ 102 من الخريجين، وكرم الشركاء الاستراتيجيين، وأعضاء فريق العمل، كما أسعد الجميع بإعلان منح المجلس شهادة نظام الادارة المتكاملة في إدارة الجودة 9001، إدارة البيئة 14001، الصحة والسلامة المهنية 45001، تقديراً لتميز الأداء وجودته.  

حضر الحفل عدد كبير من المسؤولين ومن ممثلي شركاء النجاح، وقام سعادة عيسى هلال الحزامي بتكريمهم خلال الحفل وهم : سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي، وسعادة خالد بن جاسم المدفع رئيس هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة وهنأهم على اختيارهم مؤخراً من فوربس للأعمال في قائمة اٌقوى قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط 2023، والسيد محمد ماجد السويدي مدير قناة الشارقة الرياضية، المقدم عبدالله علي الزعابي نائب مدير مكتب القائد العام لشرطة الشارقة، والسيد محمد البلوشي مدير العلاقات العامة بأكاديمية تطوير علوم الرياضة "دراسا". كما تم تكريم شركة سيرت انترناشيونال وفرق العمل الرئيسية والفرق المساندة والوحدات التنظيمية المساهمة في تأهيل حصول المجلس على شهادة نظام الإدارة المتكاملة. 

وأكد سعادة عيسى هلال الحزامي يشهد المجلس في هذا اليوم واحدة من أهم المحطات في مسيرته، حيث يترجم على أرض الواقع هدفاً يأتي في طليعة الأهداف التي وجه بها سيدي صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة "حفظه الله" ألا وهو إعداد وتأهيل الكوادر والقيادات الرياضية.. وقد كان برنامج تمكين، هو نهجنا وسبيلنا في إعداد أبنائنا وبناتنا في الإمارة الباسمة لحمل الراية من جيل إلى جيل، ومواصلة تحقيق الآمال والطموحات، التي ليس لها سقف، وليس لها نهاية . 

وأعرب الحزامي عن سعادته بحصول المجلس على شهادة نظام الإدارة المتكاملة بالاضافة إلى تخريج الدفعة الثانية من برنامج تمكين وقال أن إعداد الكوادر الرياضية وتأهيلها في مقدمة مهام المجلس، لأن الرهان سيبقى دائماً على كفاءة العنصر البشري في مواجهة تحديات المستقبل، لاسيما وأن مجالات العمل الرياضي تشهد تطوراً مستمراً على كل الصعد، ما يقتضي مواكبتها والإلمام بها أولاً بأول، وأشاد بتنوع تخصصات الدبلوم والاقبال عليها من الدارسين، ونصحهم باستثمار ما درسوه وما تدربوا عليه في الدورة الثانية، والسعي دائماً لتطوير امكاناتهم وقدراتهم . 

ومن جانبها، أكدت السيدة مريم يوسف الحوسني مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والأداء بالمجلس أن برنامج الدورة الثانية لتمكين اتسم بالتنوع في موضوعاته، وركز على تنمية المهارات الوظيفية والفنية للدارسين، من خلال محاضرات نظرية وتدريبات وورش عملية ،وقالت أن المجلس سيمضي قدما في تطوير الكفاءات من خلال مختلف البرامج والمبادرات، حيث أن اكتساب التجارب والخبرات عملية مستمرة، والدورات الدراسية ستبقى السبيل الأمثل لتطوير الكوادر وصقلها من عام إلى عام. مؤكدة أيضاً سعي فريق العمل لتأهيل المجلس للحصول على المزيد من الشهادات في نظاك الإدارة المتكاملة وإعداد وتأهيل القيادات الرياضية الشابة.

 

يذكر أن الدبلوم المهني أحد المخرجات الأكاديمية لبرنامج تمكين الذي تنظمه إدارة الاستراتيجية والأداء بالمجلس، وقد اشتمل في دورته الثانية على ستة تخصصات هي: الإدارة الرياضية الاحترافية (20 دارساً)، إدارة الأحداث والفعاليات الرياضية (22دارساً)، القانون الرياضي (14 دارساً)، الإعلام الرياضي (13 دارساً)، التسويق الرياضي (12 دارساً)، وصناعة كرة القدم (21 دارساً).