مذكرة تفاهم بين مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي و «الشارقة الرياضي»

وقع سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين في الفعاليات والأنشطة التي تسهم في الارتقاء بمهارات طلبة المدارس الحكومية ومواهبهم الرياضية. 

ووفقاً للمذكرة ستتعاون الجهتان في تنظيم البطولات والمعسكرات والمبادرات الرياضية التي تعزز من جودة النشاط الرياضي في المدارس الحكومية وتعمل على تنمية مواهب الطلبة وقدراتهم وتنشر روح التنافس الإيجابي بينهم. 

وأكد سعادة المهندس محمد القاسم، حرص المؤسسة على تعزيز التعاون المشترك مع مختلف شركائها الاستراتيجيين بهدف تحقيق تطلعات الدولة ومستهدفاتها في قطاع التعليم الحكومي، وتعد مذكرة التفاهم مع مجلس الشارقة الرياضي أحد أوجه هذا التعاون الذي من شأنه دعم جهود المؤسسة في النهوض بالأنشطة الرياضية في المدارس الحكومية. 

وقال سعادته إن المؤسسة تولي اهتماماً خاصاً بالنشاط الرياضي المدرسي، الذي يعد جزءاً أساسياً في الخطط التربوية الهادفة إلى إعداد أبنائنا الطلبة معرفياً وبدنياً، بالإضافة إلى أنه   

استثمار في أجيال الغد، إذ تعد المدارس الحكومية بيئة مثالية لرفد الدولة بأبطال في شتى المجالات الرياضية، كما أنها منطلقاً لتكريس أسلوب حياة صحي ومستدام في المجتمع».

وبدوره، قال سعادة عيسى هلال الحزامي إن التعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي يتماشى مع استراتيجية المجلس وخططه التي تستهدف الجمع بين التفوق الرياضي والبدني  والتميز العلمي والثقافي، مؤكداً أن الرياضي الأمثل هو الذي يجمع بين الجانبين، وقال أن مذكرة التفاهم ستجعل لهذا الهدف برامج تنفيذية تضمن تحقيقه من خلال الأنشطة والفعاليات التي سيشترك الجانبان في تنظيمها،و سوف تسخر كل مؤسسة خبراتها وكوادرها البشرية وكذلك منشآتها وإمكاناتها اللوجستية في سبيل تحقيقه .     

وأضاف الحزامي أن الرياضة المدرسية هي الأساس الذي تقوم عليه بعد ذلك كل مشروعات إعداد الأبطال وتكوين المنتخبات لتمثيل الدولة في المحافل الدولية، مؤكداً أن الخطط والبرامج المشتركة ستتكفل بفرز الموهوبين لرعايتهم لاحقاً وتطوير مواهبهم من خلال أندية الإمارة وما تتمتع به من وسائل وأدوات وتجهيزات فائقة.