تعاون أكاديمي مع جامعة كاليفورنيا لتأهيل الكوادر الرياضية في الشارقة

بحث مجلس الشارقة الرياضي مع ممثلي جامعة كاليفورنيا خطوات التعاون الأكاديمي بين الجانبين على صعيد اعداد وتأهيل الكوادر الرياضية في الإمارة، تم ذلك خلال اجتماع سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس مع وفد الجامعة  الذي ضم كل من د.ميليسيا ماسي رئيسة قسم علوم الحركة ورئيس الوفد  و مارسي بوب محاضر بقسم علوم الحركة  ود.ريبيكا ليتل الأستاذ بقسم علوم الحركة  وتانيا مور منسقة قسم التربية البدنية   في مكتب التعليم بلوس أنجلسو و د. جوزي بلاجريف مساعد رئيس القسم ، بحضور وفد هيئة الشارقة للتعليم الخاص ممثلاً في سعادة د. محدثة الهاشمي رئيس الهيئة ود. مختار بورشاق مستشار جودة حياة الطلبة .

وأشار سعادة عيسى هلال إلى أن اللقاء كان مثمراً وتناول آلية التعاون التي تحقق رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالنسبة لتطوير ولإعداد الكوادر والقيادات الرياضية المؤهلة لمواجهة تحديات المستقبل، وقال أن التنفيذ سيتم عبر مراحل يدرس فيها طلاب التربية الرياضية في جامعة كلباء مناهج متقدمة في مجالي التربية الرياضية والتنظيم والإدارة بإشراف ومتابعة من الجامعة الأمريكية لثلاث سنوات على أن يتم التخصص في أحد العلوم بالسنة الرابعة، وأكد أن المجلس حريص على مد جسور التعاون وتوطيد العلاقات مع المؤسسات والجهات الدولية في مختلف التخصصات لتطوير إمكانات وقدرات أبناء الإمارة .

يذكر ان الاجتماع حضره أيضاً من مجلس الشارقة الرياضي كل من سعادة الدكتور عبدالله بن سلطان عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الإستشراف الإستراتيجي ومريم يوسف الحوسني مدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والأداء وحمد الحوسني تنفيذي المشاريع بالإدارة .

بجانب ذلك فقد عقد الوفد إجتماعا مشتركا مع وزارة الدفاع بحضورالعقيد ركن خالد راشد الزعابي قائد الشعبة الرياضية في القوات المسلحة والوكيل عبد الله مصلح الجيلاني وأ.د عادل حلمي شحاتة و د. هشام عارف السيد و وزارة الداخلية بحضور العقيد دكتور عمر آل علي مدير عام تطوير الكفاءات والمقدم فهد الحوسني مدير معهد العلوم الشرطية والتقني مساعد أول سالم الزعابي  وهيئة الشارقة للتعليم الخاص ومجلس الشارقة الرياضي بحضور ممثلي الجهات المختلفة، بجانب عقد إجتماع آخر مع   جامعة الشارقة بحضور المجلس وتم مناقشة الخطة المقررة لتحويل فرع الجامعة بمدينة كلباء إلى جامعة مستقلة وطرح عدد من البرامج الأكاديمية الجديدة بها والمتخصصة في مجالات الصحة البدنية وإعداد معلم التربية الرياضية والعلاج الطبيعي والتعرف على التسهيلات والقواعد والإجراءات والبنية التحتية التي توفرها الجامعة والتجهيزات الرياضية.

وتقدم وفد جامعة كاليفورنيا بالشكر  لمجلس الشارقة الرياضي على الإهتمام والتنسيق سعيا لتحقيق الأهداف المشتركة التي يتضم وضعها بين الجانبين بالتعاون مع بقية الجهات المختصة بالإمارة.