لجنة الإعلام والتحول الرقمي بمجلس الشارقة الرياضي تناقش برنامجها الإعلامي مع الأندية

ناقش مجلس الشارقة الرياضي أهمية الدور الإعلامي والخطط المستقبلية مع رؤساء اللجان الإعلامية ومسؤولي الإعلام بأندية الإمارة الباسمة بما يصب في صالح الإرتقاء إعلامياً بالرياضة في الإمارة وبما يساهم في تحقيق وتمكين أهداف المجلس عبر لجنة الإعلام والتحول الرقمي، جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها المجلس وأدارتها لجنة الإعلام والتحول الرقمي يوم الإثنين 15 فبراير 2021 بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج بحضور سعادة المهندس عادل صالح الحمادي عضو مجلس الإدارة، رئيس لجنة الإعلام والتحول الرقمي والسيد محمد علي بن حماد، مدير إدارة الاتصال الحكومي بالمجلس وبحضور المعنيين عن الإعلام الرياضي من الأندية الرياضية والتخصصية والمؤسسات التابعة للمجلس

 

ومن هذا المنطلق، أشار سعادة المهندس عادل صالح أن الورشة تمثل جزءاً من خطط اللجنة لتعزيز التعاون الإعلامي مع الأندية والإرتقاء بالإعلام من منطلق الرعاية الكبيرة للرياضة في الإمارة بفضل دعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد، نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي  وسمو الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة 

وأضاف: جاءت الورشة لفتح آفاق واسعة وكبيرة مع اللجان الإعلامية ومسؤولي الإعلام في الأندية، حيث تم استعراض خارطة الطريق التي شملت عرض الخطط  وتحديد الأولويات وسبل تحقيق الخطط  بناء على الوضع الراهن  والتحول الرقمي الحاصل، وذلك لإيصال الجميع للمستوى المنشود،  كما تم مناقشة الرسالة الإعلامية وأهداف الإعلام الرياضي والتوظيف السليم لكافة وسائل الإعلام الداخلية وأهمية الهوية المؤسسية بما فيها البصرية والصوتية والسمعة المؤسسية،  كما تناولت الورشة أهمية الإطار التنظيمي لإعلام الأندية وأسلوب إدارة الإعلام الرياضي وضوابط استخدام الوسائل الإعلامية التقليدية منها والجديدة الرقمية، وتم مناقشة ضوابط الممارسة الإعلامية والمسميات الوظيفية والمهارات اللازمة لتغطية وإعداد التقارير والفعاليات الرياضية التي تسهم في زيادة عدد الممارسين  للنشاط الرياضي  في الإمارة  

واستطرد قائلاً: "تناولت الورشة أيضاً سياسة النشر وشروط المحتوى الإعلامي، وإرشادات هامة في إدارة الإعلام الرقمي لتفعيل حسابات التواصل الاجتماعي وتعزيز جودة التواصل مع الجمهور، كما  قدمنا عرضاً عن أهمية الرصد الإعلامي والاعتبارات الهامة فيه لقياس مستوى التفاعل والانطباع  والرضا الجماهيري والذي سيسهم بشكل كبير في توسيع القاعدة الجماهيرية لدى الأندية وفي أسلوب تشجيع الفرق ما سينعكس بالإيجاب على أداء اللاعبين ونتائج الفرق وخزينة الأندية بالتعاون مع الشركاء والرعاة سواء كان ذلك في رعاية الفرق الرياضية أم في التعاون في إنجاح الحملات الإعلامية المستهدفة لمختلف فئات المجتمع. كما تم مناقشة المؤشرات ومقاييس الأداء لتقييم مستوى ونتائج الإنجاز في جميع الأعمال عبر أعلى معايير الجودة في الأداء الإعلامي، وتم الحديث أيضاً عن أعمال مستقبلية مشتركة بين الأندية والتي تندرج تحت مسمى الهوية الإعلامية الموحدة، لإنتاج عمل إعلامي مميز وسعياً في تغيير الرأي العام  نحو أفضل الممارسات الرياضية والسلوكية  

واختتم سعادة المهندس عادل صالح: نثمن هذا التفاعل الكبير والنقاشات الثرية من المشاركين، حيث تندرج كل هذه الجهود والخطط المستقبلية للجنة في توجهات المجلس وخططه الاستراتيجية والحرص على العمل المشترك مع الأندية من خلال توظيف الرسالة الإعلامية الموحدة بما يقود إلى مزيد من التميز إعلامياً لخدمة المجتمع الرياضي وتماشياً مع الحركة الرياضية بالإمارة حيث حرصت اللجنة على لقاء  مشترك  مثمر مع المعنيين بالإعلام  في الأندية  لتبادل الآراء وطرح المواضيع  المختلفة لبلورة الأفكار وتسخير الإمكانيات بناء على التغييرات الحاصلة وتنبؤات المستقبل ما سيسهم في  دفع مسيرة العمل الإعلامي الرياضي