سالم بن عبد الرحمن القاسمي يشهد انطلاق طواف الشارقة الدولي التاسع للدراجات الهوائية

شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، ظهر اليوم الجمعة، انطلاق طواف الشارقة الدولي التاسع للدراجات الهوائية في مرحلته الأولى "الحصن" وذلك من أمام حصن الشارقة وحتى قلعة كلباء لمسافة 134،46 كيلومتراً 

وتبلغ مسافة السباق  503 كيلومتراً، ، موزعة على 5 مراحل، وتتضمن طواف محلي للشباب وسباق خاص للمعاقين، حيث يستمر السباق حتى يوم الأربعاء المقبل 31 يناير بمشاركة 168 دراجاً من 21 دولة بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب: إيطاليا، وإسبانيا، وهولندا، واليونان، وبلجيكا، والنمسا، والبرتغال، وفرنسا، والسعودية، وسلطنة عمان، والعراق، والبحرين، وماليزيا، وتايلاند، واليابان، ورواندا، وموريشوس، ومصر، والجزائر، والمغرب، حيث يتوزع الدراجون إلى: 9 منتخبات، و7 فرق من أوروبا و4 فرق من آسيا، وفريق من أفريقيا، و7 فرق من الامارات. كما يشارك 48 دراجاً في طواف الشباب و15 متسابقاً في سباق المعاقين. 

وتتوزع بقية مراحل السباق الذي يمر على عدد كبير من المعالم التراثية والحديثة بإمارة الشارقة، على مدى 4 أيام، حيث تنطلق المرحلة الثانية "الاستدامة"، صباح السبت 27 يناير لمسافة 137،66 كلم من أمام مجموعة "بيئة" حتى "أجمل مكان" بالحمرية، بينما تنطلق المرحلة الثالثة للمحترفين "شاطئ الحيرة" صباح الأحد 28 يناير  لمسافة 10.12 كلم، حيث تبدأ وتنتهي أمام متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، كما تنطلق في نفس اليوم، المرحلة الأولى لطواف الشباب لمسافة 10.12 كلم من نفس المكان وتنتهي به أيضاً، فيما يقام سباق خاص بالمعاقين "ضد الساعة" في نفس اليوم لمسافة 10.12 كلم لفئتي الكراسي المتحركة "H" والدراجات الخاصة "C". أما المرحلة الرابعة "الساحل الشرقي" للطواف الرئيس فتنطلق صباح الثلاثاء 30 يناير لمسافة 125.57 كلم، من أمام جامعة كلباء وتنتهي في استراحة السحب بخورفكان. ويختتم الطواف بالمرحلة الخامسة والأخيرة "استراحة شيص" صباح الأربعاء 31 يناير لمسافة 95.08 كلم، وتبدأ من حديقة شيص وتنتهي في سفاري الشارقة بالذيد. 

حضر انطلاق الطواف كل من: الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الإتحاد العربي للدراجات، واللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، وعيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ومنصور بو عصيبه رئيس اتحاد الإمارات للدراجات، وعدد من المسؤولين في قطاع الرياضة.